سباق الدراجات .. تنظيم تظاهرات رياضية جهوية تخليدا لذكرى عيد الاستقلال

العالم 24 – الدار البيضاء

تم، أمس الأحد ، تنظيم أربعة سباقات جهوية للدراجات، وذلك في إطار الاحتفال بالذكرى 66 لعيد الاستقلال المجيد.

وذكرت الجامعة الملكية المغربية لسباق الدراجات، في بلاغ لها ، أن هذه السباقات ، التي تندرج أيضا في إطار البرنامج الوطني للسباقات المعد من طرف الجامعة الملكية المغربية للدراجات برسم الموسم الرياضي 2021-2022 ، جرت في مدارات مغلقة .

ونظمت هذه السباقات الجهوية بمدن القصر الكبير وخريبكة وآيت أورير وجرسيف ، تحت إشراف العصب الجهوية لكل من جهات طنجة- تطوان- الحسيمة، وبني ملال- خنيفرة، ومراكش -آسفي، ووجدة أنكاد.

وشارك في هذه السباقات مختلف الفئات العمرية ذكورا وإناثا سيما وأنها جاءت بعد النتائج المتميزة التي حقتتها الفرق الوطنية في أدوار البطولة العربية المجمعة بالقاهرة (18 – 26 نونبر الجاري)، والتي تألقت فيها العناصر الوطنية بشكل لافت .

و في سياق ذي صلة، اختتمت، أمس، دورات تكوينية لفائدة حكام سباق الدراجات ، والتي كانت قد انطلقت صباح الأربعاء الماضي ، بمقرات العصب الجهوية لمراكش- آسفي والدار البيضاء-سطات ، وطنجة- تطوان -الحسيمة .

وتعتبر هذه الدورات التكوينية،التي أقيمت بكل من وزان ومراكش والدارالبيضاء، الأولى من نوعها خلال هذه السنة ، والتي أقرتها الجامعة الملكية المغربية لسباق الدراجات لفائدة الحكام الجدد التابعين للعصب الجهوية.

و أشرف على دورة مراكش ، التي استفاد منها 15 حكما يمثلون عصب مراكش آسفي و العيون الساقية الحمراء و سوس ماسة ، الحكم الدولي زهير بوزيدة .

واختتمت هذه الدورات التكوينية بمواكبة تطبيقية خلال السباقات الجهوية التي نظمتها أندية دراجة مراكش و القصر الكبير وخريبكة للدراجات .

وتروم هذه الدورات التكوينية تمكين الحكام الجهويين من مستجدات القوانين التي أقرها مؤخرا الاتحاد الدولي للدراجات وتدعيم العصب الجهوية العشر (10 ) التابعة للجامعة من خلال تكوين جيل جديد من الحكام.

الرئيسية

شاهد أيضا
تعليقات الزوار
Loading...