كأس العالم للأندية.. الإمارات ستستضيف المنافسات

العالم 24 – سويسرا

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، اليوم الإثنين، أن منافسات كأس العالم للأندية التي ستستضيفها الإمارات بدلا من اليابان بسبب جائحة “كورونا”، ستقام في الفترة المتراوحة ما بين 3 و12 فبراير المقبل.

واتخذ قرار نقل منافسات مونديال الأندية منذ أكتوبر الماضي من اليابان التي كانت ستستضيف النهائيات في دجنبر ، إلا أن الإتحاد الدولي للعبة لم يحدد مواعيد جدول مباريات البطولة بين الأندية السبعة المشاركة، من ضمنها البلد المضيف وأبطال كل قارة.

وستحدد القرعة التي تقام مساء الإثنين في زوريخ السويسرية، المباريات الثماني لهذه المسابقة في مرحلة انتقالية كاملة حيث كان من المفترض رفع عدد الأندية إلى 24 فريقا هذا العام، قبل أن يرخي فيروس “كورونا” والإجراءت الصحية الصارمة بتداعياتهما على خطط “فيفا”.

ومن بين الأندية المشاركة تشلسي الانجليزي المتوج بدوري أبطال أوروبا، وبالميراس البرازيلي الذي احتفظ أخيرا بلقبه بطلا لمسابقة كوبا ليبرتادوريس، مونتيري المكسيكي، والأهلي المصري الذي من المرجح أن يخوض المسابقة من دون نجومه الدوليين اذ يصادف موعد مونديال الأندية مع اقامة الدور نصف النهائي لكأس أمم إفريقيا التي ستقام في الكاميرون من 9 يناير وحتى 6 فبراير المقبلين.

كما يشارك نادي الهلال السعودي بطل دوري أبطال آسيا، إلى جانب الجزيرة الإماراتي المضيف وأوكلاند النيوزيلندي.

واستضافت قطر النسخة السابقة في بداية العام، وأحرز لقبها بايرن ميونيخ الألماني، حيث كان من المفترض أن تقام في دجنبر 2020 قبل أن يتم تأجيلها لمدة شهرين بسبب جائحة فيروس “كورونا”.

كما أعلن “فيفا” عن إقامة بطولة تأهيلية لنهائيات كأس العالم 2022 لمنطقة أوقيانيا في الفترة من 14 إلى 30 مارس من العام المقبل، والتي ستجمع ثمانية منتخبات في قطر وستمنح بطاقة مباراة فاصلة في يونيو 2022

وستشارك تسعة منتخبات عقب انسحاب ساموا الأمريكية وساموا.

وستلعب تصفيات أوقيانيا في شكل بطولة مصغرة تضم ثمانية منتخبات وتتكون من دور المجموعات، الدور نصف النهائي والنهائي. وست لعب مباراة تأهيلية واحدة بين الاتحادين الأعضاء في أوقيانيا الأدنى تصنيف ا (الترتيبان الثامن والتاسع بناء على تصنيف فيفا العالمي) للحصول على الحق في المشاركة في البطولة المصغرة للمسابقة التمهيدية.

وسيقام سحب القرعة الإثنين لمرحلة المجموعات من البطولة المصغرة لتحديد مسارات المنتخبات الثمانية المشاركة من خلال توزيعها على مجموعتين.

 

 

 

الرئيسية

شاهد أيضا
تعليقات الزوار
Loading...