نيويورك: استعادة 180 تحفة فنية تقد ر قيمتها ب70 مليون دولار

العالم24 – نيويورك

أفاد مكتب المدعي العام في نيويورك بأن الملياردير الأمريكي مايكل شتاينهاردت قام بإرجاع 180 عملا فنيا وتحفة بقيمة 70 مليون دولار، كانت عرضة للسرقة خلال العقود الاخيرة في مناطق مختلفة من العالم.

وأوضح المدعي العام سايروس فانس ، في بيان، أنه تم منع شتاينهاردت البالغ من العمر 80 سنة من اقتناء التحف من سوق الفن القانونية مدى الحياة.

واتهم المدعي العام جامع التحف، ورجل الأعمال النيويوركي، الذي تقدر مجلة “فوربس” ثروته ب 1ر2 مليار دولار، بعدم احترام أية “حدود جغرافية أو أخلاقية” و “الاعتماد على تجار التحف، وأرباب الجريمة المنظمة وغسل الأموال، وناهبي القبور، لمراكمة مجموعاته الفنية”.

وكان شتاينهاردت قد تعرض خلال السنوات الأخيرة لعمليات تفتيش من قبل أجهزة المدعي العام فانس، طالت مكتبه وشقته الكائنين بالجادة الخامسة في مانهاتن.

وأكد المدعي العام أنه سيتم إرجاع الأعمال الفنية البالغ عددها 180 قطعة، بما في ذلك كوبا يونانيا برأس أيل يعود تاريخه إلى 400 سنة قبل الميلاد بقيمة 3.5 مليون دولار أمريكي وتابوتا يونانيا قديما يعود تاريخة إلى ما بين 1400 و 1200 قبل الميلاد، تقدر قيمته بمليون دولار “، في أسرع وقت ممكن إلى مالكيها الشرعيين في 11 بلدا”.

الرئيسية

شاهد أيضا
تعليقات الزوار
Loading...