الطاقة.. مجموعة هندية تعلن عن استثمارات بأزيد عن 100 مليون دولار في المغرب

العالم24 – نيودلهي

أعلنت المجموعة الطاقية الهندية “سامتا”، اليوم الثلاثاء، أنها تعتزم استثمار أزيد من 100 مليون دولار في المغرب على مدى السنوات الخمس المقبلة.

وقالت المجموعة الهندية، في بلاغ لها، “نحن ملتزمون باستثمار أزيد من 100 مليون دولار على مدى السنوات الخمس المقبلة في تطوير أنشطة الاستغلال المعدني ومعالجة المعادن في المغرب”.

وذكرت المجموعة المتخصصة في أنشطة التعدين والاستغلال المعدني، والطاقات المتجددة، والتكنولوجيا المالية، والتكنولوجيا الحيوية، والبلوكتشين، والذكاء الاصطناعي، أنه بفضل مناخ الأعمال الأمثل والمساطر الإدارية الواضحة والسريعة، أصبح المغرب وجهة استثمارية رائدة.

وأضافت “نتطلع إلى أن نكون شريكا للمغرب من أجل تحسين الرفاه الاقتصادي العام من خلال التأكيد على الاستدامة والشفافية”.

وأشارت المجموعة الهندية إلى أنها “قامت، بمبادرة من سفارة المغرب في الهند، بزيارة واحدة للمغرب كانت كافية بالنسبة لها لتقرر الاستثمار به، والتقت خلالها، من بين آخرين، بمسؤولي الوكالة المغربية لتنمية الاستثمارات والصادرات “.

يذكر أن الوكالة المغربية لتنمية الاستثمارات والصادرات، وسفارة المملكة في الهند، نظمتا مؤخرا جولة في الهند تهدف إلى تقديم والترويج لعلامة المغرب الجديدة للاستثمار والتصدير “Morocco Now” (المغرب الآن).

وتمثلت أهداف هذه الجولة في تسليط الضوء على المؤهلات والإمكانات التي تزخر بها المملكة وتعزيز عرض الصناعة القائمة على التكنولوجيا، وتلبية احتياجات الطلب العالمي.

وقالت المجموعة الهندية “كنا سعداء للغاية بعقد اجتماع مع سفير المغرب في الهند ووفد الوكالة المغربية لتنمية الاستثمارات والصادرات بمناسبة الحملة الترويجية +المغرب الآن+، والتي جددنا خلالها التأكيد على التزامنا بتعيين ممثلنا في المغرب قبل بضعة أيام”، معربة عن عزمها توسيع وتنويع استثماراتها في المغرب.

الرئيسية

شاهد أيضا
تعليقات الزوار
Loading...