فوائد الليمون الأسود رائعة للنساء

يُشتهر استخدام الليمون الأسود المعروف أيضاً باسم اللومي المجفَّف بوصفه أحد التوابل الأساسية في الطهي في دول الخليج العربي والعراق وإيران والهند. وهو نوع من الحمضيات يُزرع في دول البحر الأبيض المتوسط وجنوب آسيا. حجمه صغير ذو شكل دائري، وملمس ناعم.

يتميَّز الليمون الأسود بمذاقه غير الحمضي، وهو يضفي نكهة شهية إلى الوصفات، هذا إلى جانب فوائده الصحية العديدة؛ حيث يعتبر مصدراً غنياً بالفيتامينات والمعادن والأملاح المختلفة، مثل الفيتامينين سي «C» ودي «D»، والكالسيوم والبوتاسيوم، حسب ما تؤكده الدكتورة في علم التغذية والغذاء سينتيا الحاج لـ«سيدتي. نت»، وتتحدث في الموضوع الآتي عن فوائد الليمون الأسود بالتفصيل.

فوائد الليمون الأسود للقلب

يُعتبر الليمون الأسود مفيداً لعضلة القلب؛ حيث أكدت الدراسات أنه يعمل على الحدِّ من حالات خفقان القلب، ويساعد على تنظيم عملية تدفق الدم وتقوية عضلات القلب، وبالتالي يحدُّ من خطر الإصابة بأمراض القلب.
يحتوي الليمون الأسود على العديد من المغذيات المهمة لصحة القلب، وأهمها البوتاسيوم الضروري جداً لعمل عضلة القلب وتقويتها وتنظيم ضخ الدم في الجسم. كما يعمل على خفض ضغط الدم والكوليسترول المرتفع. وهذا يعني أن استهلاكه المنتظم يساعد في حماية القلب وخفض خطر إصابته بالعديد من الأمراض.

 

فوائد الليمون الأسود والسموم

يُعَدُّ الليمون الأسود أداة طبيعية من أجل التخلص من البكتيريا الضارَّة والسموم والفضلات من الجسم. كما أنه يعمل على حماية الأمعاء من أي عدوى بكتيرية.

فوائد الليمون الأسود للقولون

يُعتبر الليمون الأسود مكوَّناً غذائياً جيِّداً خاصة لمن يعانون من مشكلات في الهضم؛ حيث يعمل على تهدئة المعدة وعلاج الإمساك. كما يحتوي على خصائص مضادَّة للبكتيريا الضارَّة، ويعمل على فتح الشهية وتقوية الجهاز المناعي.
يُعَدُّ من أفضل المنظِّفات الطبيعية للجهاز الهضمي من السموم التي قد توجد فيه.

فوائد الليمون الأسود لفترة ما بعد الولادة

يلعب الليمون الأسود دوراً مهماً في تعويض الفيتامينات والعناصر الغذائية التي تكون قد فقدتها المرأة في أثناء الحمل؛ حيث يعمل فيتامين سي «C» على تعزيز وظائف الجهاز المناعي والتخفيف من أعراض الخمول والتعب؛ وهو ما يجعلها قادرة على العناية بالمولود بشكل جيِّد.

 

فوائد الليمون الأسود والشهية

ينصح العديد من الأطباء بتناول الليمون الأسود بوصفه فاتحاً للشهية، لأولئك الذين يعانون من نقص الوزن. هذا إلى جانب فوائده في تحسين عمل الجهاز المناعي، ومقاومة الالتهابات ونزلات البرد، وتقوية العضلات والأسنان والعظام، وتحسين وظائف المخ.

فوائد الليمون الأسود والبشرة

يساعد الليمون الأسود على العناية بصحة البشرة؛ حيث إن استهلاك فيتامين سي «C» في شكله الطبيعي بدلاً من المكمِّلات الغذائية له العديد من الفوائد.

يمكن أن يساعد على بناء الكولاجين وتجديد خلايا الجلد الميت، وذلك عند تطبيقه على البشرة.

الليمون الأسود فعَّال في علاج البثور، وحب الشباب والكدمات، ومن فوائده أيضاً أنه يعمل على حماية البشرة من أشعة الشمس الضارَّة، وعوامل التلوث والغبار؛ حيث يمكن أن تساعد خصائصه المضادَّة للأكسدة والالتهابات على تقليل التجاعيد والبقع الداكنة، وفتح المسام.

الرئيسية

شاهد أيضا
تعليقات الزوار
Loading...