فوائد تناول مرق الدجاج للنساء مهمة في الوقاية من الشيخوخة

يحتوي مرق الدجاج على العديد من الفيتامينات والمعادن، كما أنه غني بالأحماض الدهنية الأساسية والبروتين، وهي عناصر تساعد الجسم على بناء وإصلاح خلايا العضلات والعظام والجلد والدم.
في السطور التالية، نستعرض معاً فوائد تناول مرق الدجاج للنساء، بحسب ما ذكر موقع ويب ميد Webmd الطبي:

يحتوي مرق الدجاج على عنصر السيلينيوم، الذي يساعد في الوقاية من أمراض القلب والأوعية الدموية ومضاعفاتها، بما في ذلك السكتات الدماغية وارتفاع نسبة الكوليسترول في الدم، كما يساعد مرق الدجاج على تهدئة الجسم بالحرارة، والترطيب، والعناصر الغذائية.. ويحمى مرق الدجاج من الأمراض الشائعة مثل: نزلات البرد والإنفلونزا والتسمم الغذائي، كما يوفر مرق الدجاج العديد من الفوائد الصحية الأخرى للنساء، أبرزها ما يلي:

1- تحسين الهضم

 

مرق الدجاج يدعم صحة القناة الهضمية لاحتوائه على الجلوتامين، الذي يساعد في إصلاح الثقوب الموجودة في بطانة القناة الهضمية؛ بحيث تصبح غير متسربة مرة أخرى.

2- الحفاظ على رطوبة الجسم

يساعد مرق الدجاج في الحفاظ على رطوبة الجسم؛ نظراً لاحتوائه على كميات عالية من الصوديوم.. تعتبر إعادة الترطيب مهمة بشكل خاص إذا كنتِ تتعافين من نزلات البرد أو الإنفلونزا أو التسمم الغذائي.

3- تقوية المناعة

يقوى مرق الدجاج جهاز المناعة لأنه مرتبط ارتباطاً وثيقاً بصحة الأمعاء، وإذا كانت القناة الهضمية صحية؛ فمن الطبيعي أن يكون لديكِ نظام مناعة أقوى.

4- تحسين صحة الجلد والشعر والأظافر

يوفر مرق الدجاج الكثير من حمض الهيالورونيك والجيلاتين، وكلاهما من العوامل الرئيسية في تعزيز البشرة الخالية من التجاعيد، والشعر اللامع والأظافر القوية للنساء.

5- تقوية المفاصل

يمكن أن يساعد الجلوكوزامين وكبريتات شوندروتن في مرق الدجاج على إصلاح المفاصل التالفة، مع توفير الأحماض الأمينية التي تقوي الغضاريف والجلايسين والبرولين، التي لها تأثير مضادّ للالتهابات؛ مما يعد خياراً مثالياً للمرأة التي تعاني من التهاب المفاصل.

جريدة إلكترونية مغربية

شاهد أيضا
تعليقات الزوار
Loading...