اكتشفي أعراض الغدة الخاملة عند النساء

أعراض الغدة الدرقية الخاملة عند النساء أو أعراض قصور الغدة الدرقية، تتطلب العلاج السريع منعاً لتفاقم الحالة، والتسبب بأمراض قد تكون خطيرة على الصحة.
فيما يلي أعراض الغدة الخاملة عند النساء، بحسب موقع “فيدال” Vidal:

مع خمول أو قصور الغدة الدرقية، يمكن رؤية العديد من الأعراض، لكن كل مريض يعاني من عدد قليل منها؛ نظراً لأن قصور الغدة الدرقية هو مرض بطيء الظهور؛ فمن الشائع ألا يحدد الشخص هذه الأعراض على أنها ناجمة عن مرض واحد.. تشعرين بالتعب أو الاكتئاب أو ضيق التنفس مع المجهود؛ فقد لا تربطين بين هذه العلامات؛ غالباً ما يتم تشخيص قصور الغدة الدرقية عند استبعاد الأسباب الأخرى الأكثر وضوحاً.

قصور الغدة الدرقية قد يأتي من دون أعراض

تختلف أعراض قصور الغدة الدرقية تبعاً لدرجة نقص هرمون الغدة الدرقية، عندما لا يسبب قصور الغدة الدرقية أعراضاً؛ فإنه يسمى قصور الغدة الدرقية تحت الإكلينيكي (أو “محبط” أو “بدون أعراض” أو “غامض”).. يظهر هذا النوع من قصور الغدة الدرقية بشكل خاص عند الأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 60 عاماً وعند الأطفال.

أعراض الغدة الخاملة عند النساء

من الشائع جداً أن يكون قصور الغدة الدرقية معتدلاً ولا ينتج عنه أعراض ملحوظة، لكن عندما تظهر الأعراض قد تلاحظين:
– التعب المزمن.
– زيادة الحساسية للبرد.
– زيادة الوزن.
– بطء ضربات القلب بشكل غير عادي.
– جلد جاف.
– الاكتئاب أو مشاكل الذاكرة.
– ارتفاع مستويات الكوليسترول في الدم.
– تشنجات العضلات.
– إمساك.
– دورة شهرية غير منتظمة، إلخ.

يبدو أن قصور الغدة الدرقية غير المعالج، يمكن أن يزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية، مثل: احتشاء عضلة القلب أو السكتة الدماغية.

تضخم الغدة الدرقية (تورم في قاعدة العنق)، الذي كان مرتبطاً تقليدياً بقصور الغدة الدرقية، أصبح نادراً لأنه لا يظهر إلا في وقت متأخر من دون علاج.

جريدة إلكترونية مغربية

شاهد أيضا
تعليقات الزوار
Loading...