زاكورة .. لقاء لمجلس جهة درعة تافيلالت حول برنامج التنمية الجهوية

العالم24 – زاكورة

نظم مجلس جهة درعة تافيلالت، أمس الخميس بزاكورة، لقاء تشاوريا حول برنامج التنمية الجهوية والتصميم الجهوي لإعداد التراب.

ويندرج هذا اللقاء في إطار المشاورات الجهوية التي ينظمها المجلس، بتنسيق وتعاون مع عمالات أقاليم الجهة، حول مضامين برنامج التنمية الجهوية والتصميم الجهوي لإعداد التراب.

وعرف هذا اللقاء، الذي يعد المحطة الثانية من هذه المبادرة الجهوية بعد إقليم تنغير، حضور المنتخبين ورؤساء الغرف المهنية الجهوية، وأعضاء مجلس الجهة ورؤساء الجماعات الترابية ورؤساء المصالح اللاممركزة بالإقليم، من أجل التشاور حول برنامج التنمية الجهوية والتصميم الجهوي لإعداد التراب في جهة درعة تافيلالت بغية تحديد الأهداف والوسائل التي من شأنها المساهمة في تنمية المنطقة.

وبالمناسبة، عبر السيد فؤاد حجي، عامل إقليم زاكورة، عن الاستعداد التام والكامل للتعاون مع مجلس جهة درعة تافيلالت من أجل تحقيق الأهداف المرجوة وإنجاز المشاريع التنموية الهامة.

ودعا عامل الإقليم جميع الفعاليات إلى الانخراط الإيجابي والفعال في المبادرات الرامية إلى إعداد برنامج التنمية الجهوية والتصميم الجهوي لإعداد التراب باعتبارهما من الوثائق المرجعية الهامة.

من جهته، أشاد السيد اهرو أبرو، رئيس مجلس جهة درعة تافيلالت، بتعاون السلطات الإقليمية من أجل إنجاح هذا اللقاء، مشيرا إلى الأهمية البالغة التي يحتلها برنامج التنمية الجهوية والتصميم الجهوي لإعداد التراب في وضع الخطوط العريضة لما يجب أن تكون عليه التنمية بالجهة خلال السنوات المقبلة.

كما دعا السيد أبرو إلى تقديم المقترحات والأفكار التي من شأنها إغناء هاتين الوثيقتين الهامتين بالنسبة للجهة، مذكرا بمختلف الأوراش التنموية المفتوحة أو المزمع إنجازها في العديد من الميادين داخل جهة درعة تافيلالت.

وجرى خلال اللقاء تقديم عرض حول خلاصات التشخيص الترابي والرؤية الاستراتيجية للمشاريع والبرامج المزمع إنجازها في الجهة.

ومن المنتظر أن تشهد أقاليم ميدلت وورزازات والرشيدية، تنظيم لقاءات مماثلة من أجل مناقشة برنامج التنمية الجهوية والتصميم الجهوي لإعداد التراب.

جريدة إلكترونية مغربية

شاهد أيضا
تعليقات الزوار
Loading...