مباحثات هندية بريطانية بشأن اتفاقية للتجارة الحرة بين البلدين

العالم24 – نيودلهي

أطلق وزير التجارة والصناعة الهندي، بيوش جويال، ووزيرة التجارة الدولية البريطانية، آن ماري تريفليان، أمس الخميس، مباحثات حول اتفاقية للتجارة الحرة بين البلدين.

ومن شأن هذه المباحثات حول اتفاقية التجارة الحرة أن تساعد في تحقيق هدف مضاعفة حجم التجارة الثنائية بين الهند والمملكة المتحدة بحلول عام 2030، الذي حدده رئيسا وزراء البلدين في شهر ماي 2021 .

وفي كلمة بالمناسبة، قال غويال “إن الهند والمملكة المتحدة ديمقراطيتان نابضتان بالحياة، مع شراكة قائمة على التاريخ المشترك والثقافة الغنية لكلا البلدين”.

واعتبر أن الجالية الهندية الموجود في المملكة المتحدة، والتي تعد بمثابة “جسر حي” يساهم في إضفاء دينامية للعلاقات بين البلدين.

وأشار الوزير الهندي إلى أن اتفاقية التجارة الحرة مع المملكة المتحدة يجب أن تحقق اليقين والقدرة على التنبؤ والشفافية وإنشاء نظام خدمات أكثر ليبرالية وتسهيل ا وتنافسية.

وفي شهر ماي من العام الماضي، تبنت الهند والمملكة المتحدة (خارطة طريق) مدتها عشر سنوات لتوسيع العلاقات في المجالات الرئيسية للتجارة والاقتصاد، والدفاع والأمن، وتغير المناخ إلى جانب مجالات اخرى.

وتم اعتماد خارطة الطريق لعام 2030 في قمة افتراضية بين رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي، ونظيره البريطاني بوريس جونسون.

وتأمل بريطانيا في أن تمكن اتفاقية التجارة الحرة من مضاعفة التبادل الثنائي بحلول عام 2030 ليصل إلى 50 مليار جنيه إسترليني سنويا.

جريدة إلكترونية مغربية

شاهد أيضا
تعليقات الزوار
Loading...