كوفيد-19 .. رواندا ستتلقى أربعة ملايين جرعة من اللقاح من الصين

العالم24 – كيغالي

أعلن سفير الصين لدى كيغالي، راو هونغوي، أن رواندا ستتلقى ما لا يقل عن أربعة ملايين جرعة من اللقاح المضاد ل(كوفيد-19) من الصين خلال العام الجاري.

وذكرت السفارة الصينية في رواندا، في بيان بهذا الخصوص، أن راو هونغوي أجرى اتصالا هاتفيا مع وزير الخارجية الرواندي، فانسون بيروتا، أبلغه فيه أن بلاده قررت، في مواجهة التفشي السريع لمتحور (أوميكرون)، التبرع بأربعة ملايين جرعة إضافية من اللقاح المضاد ل(كوفيد-19) لرواندا. وأوضح الدبلوماسي الصيني أن هذه الهبات تهدف إلى دعم رواندا في تسريع عملية التلقيح من أجل حماية أفضل لصحة وسلامة المواطنين، مهنئا السلطات في كيغالي على تحقيق هدف تلقيح 40 في المائة من سكانها في عام 2021.

من جانبه، أعرب وزير الخارجية الرواندي عن امتنانه للحكومة الصينية على هذه الهبة الإضافية، مشيدا بدور بكين في تحقيق الأهداف التي حددتها كيغالي في مجال التلقيح.

وأشار الوزير إلى أن الأربعة ملايين جرعة المرتقبة ستساعد رواندا على زيادة معدل التلقيح من أجل الوصول إلى هدف تلقيح 70 في المائة من السكان بحلول منتصف عام 2022، مضيفا أن من شأن هذه المساهمة تعزيز تصدي البلاد للأزمة الصحية.

يشار إلى أنه إلى غاية 12 يناير الجاري، تلقى أكثر من 7,8 مليون شخص الجرعة الأولى على الأقل من اللقاح، بينما تم تلقيح 5,6 مليون شخص بالجرعتين. وبالإضافة إلى ذلك، تلقى حوالي 408 ألف و771 شخصا الجرعة المعززة. وفي شهر نونبر الماضي، وسعت وزارة الصحة نطاق عملية التلقيح لتشمل الأطفال الذين تبلغ أعمارهم 12 عاما فأكثر. وتبحث السلطات حاليا إمكانية تلقيح الأطفال دون سن 12 عاما.

جريدة إلكترونية مغربية

شاهد أيضا
تعليقات الزوار
Loading...