جنوب إفريقيا ماضية في البحث عن مزيج طاقي موثوق به

العالم24 – جوهانسبورغ

قال وزير الموارد المعدنية والطاقة الجنوب غفريقي، غويدي مانتاش، اليوم الجمعة، إن بلاده تواصل سعيها للحصول على مزيج طاقي موثوق به بغية تلبية احتياجاتها، والحفاظ على التزاماتها يشأن انبعاثات الكربون.

وأضاف مانتاش، خلال اجتماع للمجلس الإقتصادي للشباب الجنوب الإفريقي، “إننا سنواصل البحث عن مزيج طاقي، بغية ضمان الأمن الطاقي والإمدادات، مع الوعي بالتزاماتنا الدولية بخصوص الاستجابة لتحديات التغير المناخي”.

وسجل المسؤول الجنوب إفريقي أن اختيار مزيج الطاقة نابع من الحاجة الملحة لتأمين إمدادات الطاقة في البلاد وتنمية الاقتصاد، مؤكدا أن يلاده ستواصل الاستثمار في تكنولوجيا الطاقة النظيفة بهدف “تحقيق صفر انبعاثات صافية لثاني أوكسيد الكربون.

كما أكد أنه على الرغم من اعتماد الدولة على الفحم، إلا أنه يتم بذل مجهودات جبارة للحصول على الطاقة من مصادر متجددة وربطها بالشبكة الوطنية. وقال، في هذا الصدد، “لقد أمنت الدولة حتى الآن إمداد 6422 ميغاواط من الطاقة المتجددة من خلال أربع طلبات عروض”، مضيفا أن القطاع بصدد الحصول على 6800 ميغاواط من الكهرباء من منتجي الطاقة المستقلين.

وأشار مانتاش إلى أن الدول الأكثر فقرا لن يكون بمقدورها تحقيق أهدافها المتعلقة بانبعاثات الكربون ما لم تفي الدول الغنية بالتزاماتها حيال الدول النامية، ومساعدتها لتحقيق انتقالها الطاقي العادل.

جريدة إلكترونية مغربية

شاهد أيضا
تعليقات الزوار
Loading...