إقليم الصويرة..مدرسة المعتمد بن عباد بتالمست ترفع “اللواء الأخضر”

العالم24 – الصويرة

تم، أمس الخميس، بمدرسة المعتمد بن عباد بجماعة تالمست (إقليم الصويرة)، رفع اللواء الأخضر، الذي تمنحه مؤسسة محمد السادس لحماية البيئة، في إطار برنامجها “المدارس الإيكولوجية”.

وتم رفع “اللواء الأخضر” خلال حفل حضره، على الخصوص، المدير الإقليمي للتربية الوطنية، السيد نور الدين العوفي والغزاوي، وباشا تالمست، ورؤساء المصالح الخارجية، ومنتخبين وفاعلين محليين.

ويأتي حصول هذه المدرسة على اللواء الأخضر ليتوج انخراطها في برنامج “المدارس الإيكولوجية”، نظير مختلف أنشطتها لفائدة حماية الطبيعة والبيئة. ويأتي حصول هذه المدرسة على اللواء الاخضر ليتوج انخراطها في هذا البرنامج، الذي يرتكز أساسا على الاقتصاد في الماء، والطاقة، وتدبير النفايات، والتنوع البيولوجي، مع تلقين المتمدرسين والمتمدرسات مفاهيم التنمية المستدامة والسلوكيات المواطنة والممارسات الفضلى الصديقة للبيئة. وأبدى السيد الغزاوي، في كلمة بالمناسبة، ارتياحه للجهود التي تبذلها الأطر الإدارية والبيداغوجية وعموم التلاميذ من أجل الظفر بهذه الجائزة، ومن ثمة، تكريس التربية على المحافظة على البيئة. وقال إن الحفل يأتي في إطار برنامج العمل الذي تم تسطيره بين مؤسسة محمد السادس لحماية البيئة والمديرية الإقليمية للتربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، والرامي إلى حماية البيئة وتحقيق التنمية المستدامة.

وتمنح شارة اللواء الأخضر للمؤسسات التعليمية اعترافا بجهودها وانخراطها في حماية البيئة، وتحسيس التلاميذ والأطر التربوية حول مختلف قضايا البيئة والتنمية المستدامة.

يذكر أن 204 مؤسسات تعليمية تابعة للأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لمراكش – آسفي كانت قد شاركت في برنامج “المدارس الإيكولوجية”، برسم سنة 2021، بينما شاركت 135 مؤسسة في برنامج “صحفيين شباب من أجل البيئة” على صعيد الجهة.

جريدة إلكترونية مغربية

شاهد أيضا
تعليقات الزوار
Loading...