طانطان.. تعزيز البنيات التحتية التربوية بافتتاح مؤسسة للتفتح الفني والأدبي

العالم24 – طانطان

تعززت البنيات التحتية التربوية بمدينة طانطان، بإحداث مؤسسة للتفتح الفني والأدبي تابعة للمديرية الإقليمية للتربية الوطنية.

وافتتحت، أمس الخميس بمدينة طانطان، مؤسسة المتنبي للتفتح الفني والأدبي، وذلك في سياق تنزيل مقتضيات القانون الإطار 17-51، لاسيما المشروع رقم 10 منه الرامي إلى الارتقاء بالحياة المدرسية داخل المؤسسات التعليمية، باعتبارها فضاء للإبداع الفني والأدبي.

وستساهم هذه المؤسسة، بحسب المديرية الإقليمية، في إبراز وصقل مواهب المتعلمات والمتعلمين وتعزيز قدراتهم الفنية والأدبية وتطوير ملكاتهم التواصلية.

وفي هذا السياق، أكد المدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، الحسن المنصوري، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن حوالي 120 تلميذا وتلميذة سيستفيدون، كدفعة أولى، من خدمات هذه المؤسسة عبر مجموعة من الورشات ذات الطابع الأدبي والفني (فنون تشكيلية، لغات، مسرح، صوت و صورة).

و أضاف أن الهدف الأساس من افتتاح هذه المؤسسة هو العمل على تقوية مدارك التلاميذ وتمكينهم من التعبير عن إبداعاتهم والعمل على تحفيزهم، وكذا تنشيط مختلف مجالات الحياة المدرسية.

وستقدم مؤسسة المتنبي للتفتح الفني والأدبي، كفضاء تعليمي، دروسا في فنون المسرح والسينما والموسيقى والفنون التشكيلية، يؤطرها مختصون، وذلك في سياق تنزيل الرؤية الإستراتيجية 2015-2030، الرامية إلى إصلاح منظومة التربية والتكوين.

جريدة إلكترونية مغربية

شاهد أيضا
تعليقات الزوار
Loading...