النشرة الاقتصادية لأمريكا الجنوبية

العالم24 – بوينس آيرس

في ما يلي النشرة الاقتصادية لأمريكا الجنوبية لليوم السبت 15 يناير 2022 : الأرجنتين:

دعت جمعية لكبار المزارعين السلطات إلى مساعدة القطاع الزراعي المتضرر بشدة من الجفاف ، مؤكدة أن 8 هكتارات من أصل 10 تسجل خسائر واسعة النطاق بسبب هذه الآفة.

وحثت الجمعية الريفية الأرجنتينية ، التي تأسست عام 1866 وتعتبر أهم منظمة مهنية ، الحكومات الإقليمية على العمل بجدية ضد “الكارثة” التي تهدد القطاع بسبب آثار الجفاف.

وعدلت الغرفة الزراعية في روساريو ، الأكبر في البلاد ، توقعاتها للإنتاج الى انخفاض إلى 48 مليون طن مقابل 56 مليون طن متوقعة قبل شهر ، بخسارة فادحة قدرها 2.92 مليار دولار.

البرازيل: كتبت صحيفة (كوريو برازيلينسي) أنه بعد أسابيع من الإضرابات للمطالبة بمراجعة الأجور و “علاوة الكفاءة” ، أعلن مسؤولو الخزانة أنهم سيكثفون الضغط على وزارة الاقتصاد.

وذكرت الصحيفة أن وزير الاقتصاد ،باولو خيديس، استقبل رئيس الاتحاد الوطني لمراقبي الضرائب، إيزاك فالكاو، للتفاوض على حل ، لكن الأخير أعرب عن أسفه لاجتماع “محبط”.

وقال إنفالكاو “الاجتماع مع الأسف لم يرق إلى مستوى توقعات مراقبي الضرائب. نظرا لخطورة مشكلة ميزانية مصلحة الضرائب والحاجة إلى حل مشكلة علاوة الكفاءة التي طال أمدها منذ خمس سنوات (..) توقعنا حلا: مرسوم وحل لمشكلة الميزانية “.

من جانبه ، قال غيديس إنه يتفهم ويعتقد أن مطالب الموظفين كانت صائبة، لكنه لم يعد بأي حلول أو إطار زمني لتلبية تلك المطالب.

الشيلي:

سحب أكثر من مليوني عضو في صناديق التقاعد جميع مدخراتهم ، بعد التراخيص الثلاثة التي منحها البرلمان للتعامل مع آثار الوباء.

وبحسب الميزانية التي أعدتها جمعية صناديق التقاعد لعام 2021 ، فقد تم سحب المدخرات التي حققها 2.1 مليون عضو بالكامل ، مما يترك هؤلاء الأشخاص ، ومعظمهم من النساء ، دون إمكانية الحصول على معاش تقاعدي. .

وأشار المصدر ذاته إلى أن السحوبات التي قام بها الأعضاء بلغت 48 مليار بيزو.

كولومبيا:

ارتفع تحصيل الضرائب في عام 2021 بنسبة 18.8 في المئة مقارنة بعام 2020 ووصل إلى ما يقرب من 43 مليار دولار ، أو 2.25 مليار دولار ، وفقا لتقرير صادر عن المديرية الوطنية للضرائب والجمارك ، أوردته صحيفة (ال تومبو) . وكان رقم تحصيل الضرائب في العام الماضي أعلى من الهدف الذي حددته الحكومة البالغ 41 مليار دولار.

جريدة إلكترونية مغربية

شاهد أيضا
تعليقات الزوار
Loading...