بني ملال .. تنظيم تدريب جهوي لفائدة الممارسين بعصبة تادلة للكراطي

العالم24 – بني ملال

نظمت عصبة تادلة للكراطي، اليوم الأحد، تدريبا جهويا مفتوحا لفائدة الممارسين بها، وذلك في مسعى لتطوير المستوى التقني لهذه الرياضة بالجهة.

وشارك في هذا التدريب، الذي نظم تحت إشراف الجامعة الملكية المغربية للكراطي وأساليب مشتركة، احتفالا بالذكرى 78 لتقديم وثيقة المطالبة بالاستقلال، 352 مشاركة ومشاركا، ينتمون إلى 25 جمعية رياضية من أصل 42.

ويروم هذا التدريب الجهوي، الذي أطره البطل العالمي عدنان الحاكمي، الرفع من المستوى التقني لممارسي رياضة الكراطي بالعصبة، وتطوير مؤهلاتهم وكفاءاتهم الرياضة، وحث المواهب الشابة على امتهان هذا النوع الرياضي السامي.

وفي تصريح لقناة (إم 24) التابعة للمجموعة الإعلامية لوكالة المغرب العربي للأنباء، قال رئيس عصبة تادلة للكراطي، مصطفى أوطغزا، إن المستوى التقني الرفيع والعالي الذي تميزت به هذه الدورة التدريبية الجهوية يعكس الاهتمام الكبير والمتزايد الذي أصبح الممارسون يولونه لهذه الرياضة بجهة بني ملال-خنيفرة.

وأضاف أن هذه الدورة، التي أطرها بطل عالمي من طينة عدنان الحاكمي، تشكل قيمة مضافة في هذا المسار، من شأنها المساهمة في تطوير هذه الرياضة، وتحفيز الممارسين على بذل المزيد من الجهد للارتقاء بمستواهم التقني، والمساهمة في إشعاع هذا النوع من النشاط الرياضي.

وبدوره أشاد البطل العالمي عدنان الحاكمي، في تصريح مماثل، بالمستوى التقني والرياضي العالي الذي ميز هذه الدورة، مؤكدا استعداده لوضع تجربته وخبرته، التي راكمها على مدى سنوات في رياضة الكراطي، رهن إشارة الممارسين، وذلك بهدف إغناء تجربتهم ورفدها بمقومات تقنية عالية، في أفق تأهيلهم لتمثيل المغرب وحصد الألقاب والجوائز في المحافل الدولية.

وتم، خلال هذه الدورة التدريبية، توزيع شواهد تقديرية لفائدة أعضاء الجمعيات المشاركة، تشجيعا لهم على المزيد من العطاء، والرفع من مستوى طاقاتهم الرياضية والتقنية في هذا المجال، وذلك بهدف إعدادهم لمشاركات جهوية ووطنية ودولية مرتقبة في هذا المضمار.

جريدة إلكترونية مغربية

شاهد أيضا
تعليقات الزوار
Loading...