عصبة الشاوية دكالة لكرة القدم ترفع التحدي رغم ضعف الموارد المالية

تمكنت العصبة الجهوية الشاوية دكالة لكرة القدم من تأكيد ريادتها في إنجاز مشاريع مهمة لتطوير اللعبة عبر كل الأقاليم التي تدخل في مجالها الترابي.

وتحدت العصبة ضعف الموارد المالية لتنطلق في تسطير برنامج همت بالأساس تحديث الإدارة، وآليات التسيير والتدبير.
وعلى مستوى الميدان عملت العصبة على توسيع قاعدة الممارسين، من خلال الاهتمام بالفئات الصغرى، وتحسين واقع البنيات التحتية باعتماد فلسفة الشراكات والانفتاح على المؤسسات ذات الاهتمام المشترك.

ويذكر أن عصبة الشاوية دكالة أنشأت مطلع السنة الماضية وعرفت انتخاب عبد الرحيم مقتريض، الذي ينتمي إلى عائلة رياضية دكالية خبرت مجال التسيير الرياضي.

وتضم العصبة في مجالها الترابي خمسة أقاليم هي: سطات، الجديدة، برشيد، بنسليمان وسيدي بنور.
ورغم حداثة انشائها أخضعت العصبة الاطر التقنية إلى تكوين من المستوى العالي عبرغ تنظيم دورات تكوينية يسهر عليها الاتحاد الأفريقي ” الكاف ” في مجال التدريب، فضلا عن تكوين خاص بالإسعافات الأولية.

كما نظمت العصبة الجهوية الشاوية دكالة لقاء تواصليا بين رؤساء العصب الجهوية تحت شعار: “العصب الجهوية: التدبير في أفق الشراكة والتشارك والحكامة الجيدة”، تنفيذا لمخرجات اللقاء ات الدورية لرؤساء العصب الجهوية لكرة القدم، وبتنسيق مع الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم.

و عرف هذا اللقاء، مناقشة ثلاتة محاور وهي: ” أهمية الشراكات ودورها في المساهمة في إنجاح المشاريع الرياضية ” و موضوع “كرة القدم داخل القاعة، الانجازات، التحديات، والآفاق المستقبلية “، واختتمه بعرض ثالث من تقديم المدرب الوطني للكرة الشاطنية مصطفى الحداوي بعنوان: ” كرة القدم الشاطئية: الآفاق المستقبلية ودور العصب الجهوية في توسيع قاعدة الممارسين.”

جريدة إلكترونية مغربية

شاهد أيضا
تعليقات الزوار
Loading...