البحرية الامريكية تعلن عن احتجاز سفينة سماد ايرانية

وفق بيان الأسطول الخامس الأمريكي، ومقره البحرين..

Istanbul

إسطنبول/ الأناضول

أعلنت البحرية الأمريكية، الأحد، احتجاز سفينة كانت تحمل 40 طنا من السماد، الذي يمكن استخدامه لصناعة المتفجرات أثناء إبحارها من إيران على طريق استخدم سابقا في تهريب الأسلحة إلى اليمن.

وقال الأسطول الخامس الأمريكي، ومقره البحرين، في بيان، “أن مدمرة صواريخ موجهة أمريكية من طراز “يو. إس. إس. كول” وسفن الدورية احتجزت سفينة لا ترفع علم أي دولة، وذلك أثناء إبحارها من إيران على الطريق المستخدم في السابق لنقل الأسلحة إلى الحوثيين في اليمن”، حسب وكالة “أسوشيتد برس”.

وأضاف البيان: “أنها فتشت السفينة، التي كان قد تم توقيفها العام الماضي أثناء نقلها آلاف قطع السلاح إلى اليمن، بعد اعتراضها في المياه الدولية في خليج عمان الثلاثاء الماضي”.

وأفاد الأسطول الخامس الأمريكي بأنه “تم اكتشاف 40 طنا من أسمدة اليوريا على متن السفينة، وهو مركب كيمياوي للاستخدامات الزراعية، ويعرف بأنه مكون رئيسي في العبوات الناسفة محلية الصنع”.

وأشار البيان إلى أن “السفينة نفسها كان قد تم اعتراضها في فبراير/ شباط من العام المنصرم، أثناء نقلها آلاف البنادق الهجومية من طراز (أيه. كي. 47) وقاذفات (آر. بي. جي) وغير ذلك من الأسلحة”.

وتتهم الولايات المتحدة الأمريكية والحكومة اليمنية والتحالف العربي إيران بتهريب الأسلحة لجماعة الحوثي التي تسيطر على العاصمة صنعاء وعدد من المحافظات منذ سبتمبر/ أيلول 2014.

شاهد أيضا
تعليقات الزوار
Loading...