الصين تطلق مركبة الشحن الفضائية “تيانتشو-4”

العالم24 – بكين

أطلقت الصين مركبة الشحن الفضائية “تيانتشو-4″، اليوم الثلاثاء، لتوصيل إمدادات إلى محطة الفضاء الخاصة بها التي من المقرر أن تنتهي أعمال البناء فيها هذا العام.

وانطلق الصاروخ الحامل “لونغ مارش-7 واي 5” من مركز ونتشانغ لإطلاق مركبات الفضاء في مقاطعة هاينان الجنوبية، وفقا لوكالة الفضاء المأهول الصينية.

وكسائر رحلات الشحن السابقة، تحمل “تيانتشو-4” ثلاث فئات من الإمدادات، وهي إمدادات المعيشة لمدة ستة أشهر لرواد الفضاء، وقطع الغيار لصيانة محطة الفضاء، ومعدات أبحاث الفضاء، وفق ما ذكر باي مينغ شنغ، كبير مصممي مركبة الشحن من الأكاديمية الصينية لتكنولوجيا الفضاء.

وقالت وكالة الفضاء المأهول الصينية إن مركبة الفضاء الصينية “تيانتشو-4” تمكنت من الالتحام بشكل ناجح مع المجموعة المكونة من الوحدة الأساسية للمحطة الفضائية الصينية “تيانخه” وسفينة الفضاء “تيانتشو-3”.

وفي 20 أبريل، انفصلت “تيانتشو-3″ عن نقطة الالتحام الخلفية ل”تيانخه” والتحمت بنقطة الالتحام الأمامية الخاص بها. وقالت الوكالة إن المجموعة في حالة جيدة. وتمتلك الصين برنامجا فضائيا طموحا تسعى من خلاله إلى اللحاق بالولايات المتحدة وأوروبا وروسيا في هذا المجال. ومن المتوقع أن يكتمل بحلول نهاية 2022 بناء محطة الفضاء الصينية “تيانغونغ” (القصر السماوي) التي ستكون مماثلة في الحجم لمحطة مير السوفياتية السابقة (1986-2001)، ويبلغ عمرها الافتراضي نحو 15 سنة.

جريدة إلكترونية مغربية

شاهد أيضا
تعليقات الزوار
Loading...