الصين وتايلاند تتعهدان بتعزيز التعاون في المجال البرلماني

العالم24 – بكين

تعهدت الصين وتايلاند، أمس الثلاثاء، بتعزيز التعاون في المجال البرلماني وتقوية التبادلات بين الهيئتين التشريعيتين للبلدين. جاء ذلك خلال مباحثات عبر تقنية الفيديو، بين وانغ تشن، نائب رئيس اللجنة الدائمة للمجلس الوطني لنواب الشعب الصيني، والنائب الأول لرئيس مجلس النواب التايلاندي، سوتشارت تانتشاروين.

وقال وانغ إن الصين مستعدة للعمل مع تايلاند على إفساح المجال كاملا أمام الدور الإيجابي للهيئتين التشريعيتين في تعزيز العلاقات بين البلدين، وتقوية التبادلات بين البرلمانيين، والتعلم المتبادل في مجال سيادة القانون.

وأكد على أهمية مساهمة المؤسستين البرلمانيتين في تطوير العلاقات الثنائية، وكذا تعزيز الصداقة بين الشعبين، داعيا إلى انخراط قوي في دفع تطبيق مبادرة التنمية العالمية ومبادرة الأمن العالمي اللتان اقترحتهما الصين.

وذكر وانغ أنه في إطار التوجيه الاستراتيجي لزعيمي البلدين، أصبحت الصداقة التقليدية الصينية-التايلاندية أكثر عمقا وازدهارا، كما دعمت الدولتان بعضهما البعض بقوة بشأن القضايا التي تخص المصالح الأساسية والانشغالات الرئيسية لكل منهما.

من جهته، أعرب سوتشارت تانتشاروين عن أمله في تعميق التبادلات بين الهيئتين التشريعيتين في البلدين، لتوفير بيئة قانونية سليمة للتعاون العملي الثنائي، مشيرا إلى أن تايلاند تدعم بقوة مبدأ “صين واحدة”.

جريدة إلكترونية مغربية

شاهد أيضا
تعليقات الزوار
Loading...