نيس يقلب الطاولة على سانت إتيان ويعزز حظوظه في دوري الأبطال

العالم24 – نيس

قلب نادي نيس تخلفه أمام ضيفه سانت اتيان، المهدد بالهبوط، بهدفين نظيفين في الشوط الأول إلى فوز بأربعة أهداف لاثنين ، في اللقاء الذي جمعهما ، أمس الأربعاء على أرضية ملعب “أليانز ريفييرا” في ختام منافسات الدورة ال 36 من البطولة الفرنسية لكرة القدم، معززا بذلك حظوظه بمركز في مسابقة دوري أبطال أوروبا في الموسم المقبل.

وسجل أهداف نيس كل من ميلفن بارد (د 52) ، وأندري ديلور (د 60 و62) ، وهشام بوادي (د 80)، فيما سجل هدفي سانت إتيان من توقيع دنيس بوانغا (د 11) ، وزايدو يوسف (45+5) .

وتقدم نيس للمركز الرابع مؤقتا برصيد 63 نقطة متأخرا بفارق نقطتين عن موناكو صاحب المركز الثالث الأخير المؤهل إلى المسابقة القارية الأم، فيما تجمد رصيد سانت إتيان عند 31 نقطة في المركز الثامن عشر ليفشل في الابتعاد عن منطقة الهبوط.

كما صب فوز نيس في مصلحة بوردو الذي يوجد في المرتبة الأخيرة ب 27 نقطة والذي حافظ على أمل ضعيف بتفادي الهبوط في حال فوزه في مباراتيه الأخيرتين وعدم تحقيق منافسيه لنتائج جيدة، حيث يتأخر بفارق نقطة عن متز التاسع عشر وبفارق 4 عن سانت إتيان.

ورد نيس بأفضل طريقة ممكنة لخسارته نهائي الكأس أمام نانت 0-1 السبت الماضي، محققا فوزه السابع في مبارياته التسع الأخيرة على أرضه في البطولة، مقابل تعادل ومثلها خسارة.

ومني “الأخضر” بخسارته الثالثة على التوالي ، علما أنه لم يذق طعم الفوز في مبارياته الأربع الاخيرة، إذ كان تعادل أمام بوردو 2-2 في الدورة ال 33.

جريدة إلكترونية مغربية

شاهد أيضا
تعليقات الزوار
Loading...