تشلسي يفوز على مضيفه ليدز يونايتد

العالم24 – لندن

دنا نادي تشلسي خطوة إصافية نحو حسم تأهله إلى مسابقة دوري أبطال أوروبا في الموسم المقبل وتحضر بأفضل طريقة ممكنة للمباراة النهائية لمسابقة الكأس ، بفوزه على مضيفه ليدز يونايتد بثلاثة أهداف نظيفة ، في المباراة التي جمعتهما ، أمس الأربعاء ، برسم لقاء مؤجل من الدورة ال 33 من البطولة الانجليزية لكرة القدم.

وسجل ثلاثية البلوز، مايسون مونت وكريستيان بوليسيتش وروميلو لوكاكو في الدقائق 4 و55 و83.

وتلقى ليدز ضربة موجعة إثر طرد مهاجمه دانيال جيمس بالبطاقة الحمراء المباشرة عقب خطأ ضد الكرواتي ماتيو كوفاتشيتش (24)،

ورفع تشلسي رصيده إلى 70 نقطة في المركز الثالث، متقدما بفارق 4 نقاط عن أرسنال الرابع و8 نقاط عن توتنهام الخامس.

وتحضر “البلوز” بأفضل طريقة ممكنة لنهائي مسابقة الكأس أمام ليفربول السبت بعودته إلى سكة الانتصارات بعد ثلاث مباريات في البطولة لم يذق خلالها طعم الفوز (تعادلان مقابل هزيمة)، مجددا إنتصاره على ليدز بعد فوزه ذهابا على أرضه 3-2.

ويعتبر تشلسي ثالث أفضل فريق خارج معقله هذا الموسم خلف ليفربول ومانشستر سيتي، اذ لم يخسر سوى 3 مرات مقابل 12 فوزا و4 تعادلات في 19 مباراة.

في المقابل، مني ليدز، المهدد بالهبوط، بخسارته الثالثة على التوالي بعد سقوطه أمام مانشستر سيتي برباعية نظيفة وأرسنال 1-2، ليتجمد رصيده عند 34 نقطة في المركز الثامن عشر بالتساوي مع بيرنلي الذي يملك مباراة أقل.

كما فشل ليدز في الفوز على تشلسي للمباراة الثامنة، في حين لم يحصد النقاط الثلاث على أرضه سوى في أربع مباريات من 18 هذا الموسم في البطولة.

جريدة إلكترونية مغربية

شاهد أيضا
تعليقات الزوار
Loading...