سيول: كوريا الشمالية تطلق 3 صواريخ باليستية

العالم24 – سيول

أطلقت كوريا الشمالية، اليوم الأربعاء، 3 صواريخ باليستية نحو البحر الشرقي، بعد اختتام رحلة الرئيس الأمريكي جو بايدن إلى كوريا الجنوبية واليابان.

وأعلنت هيئة الأركان المشتركة للقوات المسلحة الكورية الجنوبية أنها رصدت 3 صواريخ باليستية أطلقتها كوريا الشمالية في منطقة سونان في بيونغ يانغ في الساعة 6:00 صباحا، والساعة 6:37 صباحا، والساعة 6:42 صباحا على التوالي، في الاستعراض الـ17 للقوة لكوريا الشمالية هذا العام.

وتجري السلطات العسكرية تحليلات إضافية حول معلومات عنها مثل مداها وارتفاعها، وفق وكالة أنباء “يونهاب”.

وتأتي عمليات الإطلاق بعد الاستعدادات الأخيرة للشمال لإطلاق صاروخ باليستي عابر للقارات في منطقة سونان، مما يثير احتمالية أن يكون من بين الصواريخ المطلقة اليوم صاروخ باليستي عابر للقارات، وفق المصدر ذاته.

وجاءت عمليات الإطلاق بعد 4 أيام من إجراء لقاء القمة بين الرئيس الكوري الجنوبي يون سيوك-يول ونظيره الأمريكي بايدن.

وذكرت الوكالة أن هذه هي المرة الثانية التي تقوم فيها بيونغ يانغ ب”الاستفزازات العسكرية” منذ انطلاق الإدارة الجديدة للرئيس يون بعد إطلاقها 3 صواريخ باليستية قصيرة المدى في يوم 12 من الشهر الجاري.

وأكدت الهيئة أن الجيش الكوري الجنوبي يعزز أنشطة المراقبة واليقظة ويحافظ على الاستعداد الدفاعي القوي تحت التعاون الوثيق مع الولايات المتحدة.

وأعلن المكتب الرئاسي في سيول أن الرئيس الكوري الجنوبي يون سيوك-يول سيرأس اجتماعا لمجلس الأمن الوطني في أعقاب إطلاق كوريا الشمالية صواريخ باليستية.

وتعد هذه هي المرة الأولى التي يعقد فيها اجتماع لمجلس الأمن الوطني برئاسة الرئيس منذ انطلاق الإدارة الجديدة للرئيس يون في يوم 10 ماي.

جريدة إلكترونية مغربية

شاهد أيضا
تعليقات الزوار
Loading...