احتفالية خاصة بوزان بمناسبة اليوم العالمي للتنوع البيولوجي

نظمت بمدينة وزان الأسبوع الجاري احتفالية خاصة بمناسبة اليوم العالمي للتنوع البيولوجي ، وذلك لتحسيس الناشئة بأهمية المحافظة على البيئة وتوفير ظروف العيش الكريم للساكنة.

 

ويأتي تنظيم هذه الاحتفالية، التي أشرفت عليها جمعية مدرسي علوم الأرض والحياة -فرع وزان- و المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية و التعليم الأولي و الرياضة، في إطار تنفيذ مشاريع القانون الاطار 17/51 الخاص بالارتقاء بأدوار الحياة المدرسية وتوعية الأجيال الصاعدة بأهمية التنوع البيولوجي في ضمان مستقبل متوازن واقتصاد مستدام.

 

وتضمن برنامج الفعالية، المنظمة أيضا بشراكة مع المندوبية السامية للمياه والغابات ومكافحة التصحر بوزان، يوما دراسيا تحت شعار “المحافظة على التنوع البيولوجي ورهان التنمية المستدامة”، وتناول على الخصوص التنوع البيولوجي بين رهان التنمية المستدامة، وخطر انقراض بعض مكونات البيئة، كما تطرقت الفعالية للتنوع البيولوجي بالمغرب من جانب المؤهلات والأخطار والاستراتيجيات المعتمدة للحفاظ وحماية التنوع البيولوجي.

 

كما لامس النشاط البيئي / التربوي أهمية تدخل كل مكونات المجتمع لضمان التنوع البيولوجي، الذي لم يعد يعد ترفا بل حتمية حياتية واقتصادية وبيئية، خاصة وأن تراجعه سيكون له الوقع السلبي والأثر الوخيم على الدورة الحياتية العادية والتطور الاقتصادي المستدام.

 

وبالمناسبة، تم توقيع اتفاقية الشراكة بين جمعية مدرسي علوم الحياة والأرض المديرية الإقليمية للتربية بهدف إحداث مركز محلي للتربية البيئية.

جريدة إلكترونية مغربية

شاهد أيضا
تعليقات الزوار
Loading...