الدار البيضاء.. اختتام أشغال منتدى “المغرب – إسرائيل”

العالم  24 – الدار البيضاء

اختتمت، أمس الأربعاء بالدار البيضاء، أشغال منتدى “المغرب – إسرائيل: تواصلوا من أجل الابتكار” (Morocco-israel : Connect to Innovate)، الذي شارك فيه فاعلون مغاربة وإسرائيليون من القطاعين العام والخاص.

 

وتمحور هذا المنتدى، الذي تم إطلاقه بشكل مشترك من قبل (Start-Up Nation Central) و(Consensus Public Relations)، ما بين 23 و25 ماي الجاري، حول الابتكار التكنولوجي في مجالات صناعة الأغذية والمياه والخدمات اللوجستيكية والطاقة والتنمية المستدامة.

 

ويتمثل الهدف الأول لهذا الحدث في إرساء أسس متينة للفرص التجارية بين المغرب وإسرائيل، من أجل تمكين المقاولات بالبلدين من تحقيق قيمة مضافة لهذه القطاعات، وكذلك استكشاف إمكانية خلق مزيد من فرص الشغل التكنولوجية بالمملكة.

 

وقد تميز هذا المنتدى ببث خطاب مسجل للرئيس الإسرائيلي السيد إسحاق هرتصوغ، وبمشاركة مستشار جلالة الملك السيد أندريه أزولاي، إلى جانب الوزيرة المكلفة بالانتقال الرقمي وإصلاح الإدارة السيدة غيثة مزور، ووزير الصناعة والتجارة السيد رياض مزور، ووزير النقل واللوجستيات السيد محمد عبد الجليل.

 

وتضمن برنامج هذا المنتدى تنظيم سلسلة من ورشات وجلسات الأعمال ولقاءات الأعمال الثنائية (B2B) واجتماعات للتواصل جمعت بين الفاعلين المغاربة والإسرائيليين، من القطاعين الخاص والعام، حول موضوع الابتكار التكنولوجي في مجالات الصناعة الغذائية والماء والخدمات اللوجستيكية والطاقة والتنمية المستدامة.

 

وتميز حفل اختتام منتدى “المغرب – إسرائيل : تواصلوا من أجل الابتكار” بخطاب الوزيرة الإسرائيلية للعلوم والتكنولوجيا والفضاء، السيدة أوريت فركاش هكوهين، حول فرص الشراكة بين البلدين.

جريدة إلكترونية مغربية

شاهد أيضا
تعليقات الزوار
Loading...