النشرة المغاربية للأخبار الاقتصادية

في ما يلي النشرة الاقتصادية لمنطقة المغرب العربي ليوم الجمعة 27 ماي 2022:

 

— أكدت وزيرة المالية التونسية، سهام نمصية، أن حكومة بلادها استكملت المحادثات مع صندوق النقد الدولي وسيخوض الطرفان، خلال الأسابيع المقبلة مشاورات تفضي الى انطلاق المفاوضات الرسمية بين الجانبين على أمل التوصل الى اتفاق مالي.

 

وأوضحت في تصريح على هامش لقاء علمي حول ” دور المؤسسات البنكية والتأمين في تمويل الاقتصاد بعد جائحة كوفيد- 19، أن تونس “تترقب انطلاق المفاوضات الرسمية “، مع العلم أن تونس تتفاوض لاقتراض 4 مليار دولار من صندوق النقد الدولي لتمويل ميزانية الدولة.

 

وذكرت المسؤولة التونسية أن مشاركة الوفد التونسي في المنتدى الاقتصادي دافوس يومي 23 و24 ماي الجاري أفضت الى محادثات “فعالة جدا وشكلت فرصة على هامش المنتدى للتحدث مع مسؤولين كبار على مستوى العالم”.

 

وأشارت إلى أن رئيسة الحكومة، نجلاء بودن، التي ترأست الوفد التونسي، التقت المديرة العامة لصندوق النقد الدولي ومديرة صندوق النقد الدولي، كريستالينا جورجييفا، مطلع الأسبوع الجاري بدافوس.

 

يذكر أن رئاسة الحكومة أعلنت اتفاق رئيسة الحكومة نجلاء بودن رمضان ومديرة صندوق النقد الدولي، كريستالينا جورجييفا، على مواصلة المشاورات تمهيدا لانطلاق المفاوضات الرسمية بين تونس والصندوق في أقرب الآجال.

 

وسبق للمتحدث باسم صندوق صندوق النقد الدولي، جييري رايس، أن أكد أن الصندوق يواصل محادثاته مع السلطات التونسية، مشيرا إلى أنه واعتبارا للوضعية الاقتصادية الكارثية فإنه من الضروري اتخاذ إجراءات حاسمة وتنفيذ الإصلاحات دون انتظار نهاية المحادثات أو إبرام برنامج تعاون مع الصندوق.

جريدة إلكترونية مغربية

شاهد أيضا
تعليقات الزوار
Loading...