الندوة الوطنية حول موضوع: “الولوج للعدالة والمساعدة القانونية”

في إطار تفعيل الحق في الولوج إلى العدالة وتكريس مبدأ القضاء في خدمة المواطن، خاصة أفراد الجالية المغربية بالخارج، تنظم رئاسة النيابة العامة يومي 13 و14 يونيو 2022 بطنجة ندوة وطنية حول موضوع : “الولوج للعدالة والمساعدة القانونية”.
يأتي تنظيم هذه الندوة بعاصمة البوغاز بالموازاة مع الانطلاق الرسمي لعملية “مرحبا 2022” تحت تحت الرئاسة الفعلية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله، ما يستوجب إحاطة المغاربة المقيمين بالخارج بعناية خاصة عبر تحسين ظروف استقبالهم والحرص على قضاء أغراضهم القانونية في ظروف تكفل لهم الكرامة والنجاعة.

إن تنظيم هذه الندوة الوطنية حول تكريس الحق في الولوج إلى العدالة وتحديث آلياته، يجسد استمرار العناية الموصولة التي توليها رئاسة النيابة العامة لتظلمات المغاربة المقيمين بالخارج وشكاياته، وذلك تنزيلا للتعليمات الملكية السامية، التي تؤكد على ضرورة إيلاء المواطن الاهتمام الكبير، والحرص على قضاء مصالحه بكل جدية ونزاهة.
إن تنظيم رئاسة النيابة العامة لهذه الندوة الوطنية يهدف إلى تحسن جودة أداء النيابات العامة في مجال تدبير ومعالجة شكايات المغاربة المقيمين بالخارج عبر تحسيس مسؤولي وقضاة النيابة العامة بأهمية تدبير ومعالجة هذه الشكايات كمدخل رئيسي لخدمات العدالة، مع الاشتغال على آجال مدروسة وعملية لمختلف أصناف الشكايات.

شاهد أيضا
تعليقات الزوار
Loading...