ناسا تعرض صورا مبهرة غير مسبوقة للكون من تلسكوب ويب الجديد

يتيح نشر الصور الملونة التي التقطها تلسكوب “جيمس ويب” الفضائي للعالم مشاهدة آفاق الكون التي لم يشاهدها من قبل، والتعرف على القدرات المتطورة لأدوات وأجهزة أقوى تلسكوب صنعه البشر على الإطلاق.

يوم الثلاثاء 12 يوليو/تموز المقبل وفي تمام 5:40 مساء بتوقيت مكة المكرمة تبدأ وكالات ناسا الفضائية والفضاء الأوروبية والفضاء الكندية في بث مباشر عبر مواقعها، وفي مواقع التواصل، نشر أولى الصور الملونة فائقة الوضوح والدقة التي التقطها تلسكوب “جيمس ويب” الفضائي بعد 6 شهور من إطلاقه ليشاهدها سكان الأرض كافة، وقد أضيفت ساعة للعد التنازلي لإذاعة الصور على صفحة التلسكوب بموقع ناسا.

تلسكوب “جيمس ويب” الذي يبعد عن الأرض 1.5 مليون كيلومتر هو أضخم تلسكوب يطلقه البشر في الفضاء وأكثرها تعقيدا وتكلفة بفاتورة تصنيع بلغت 10 مليارات دولار، وهو ثمرة التعاون المشترك بين وكالات ناسا والأوروبية والكندية.

ويأتي هذا البث المباشر بعد 6 شهور من إطلاق التليسكوب في ديسمبر/كانون الأول الماضي ليتوج جهود آلاف المهندسين ومئات العلماء و300 جامعة ومؤسسة وشركة من 29 ولاية أميركية و14 دولة حول العالم، ومن المرتقب أن يقود مرصد “جيمس ويب” العالم إلى عصر جديد من الاستكشافات الفضائية.

التشغيل الرسمي للتلسكوب يبدأ يوم 12 يوليو/تموز القادم (ناسا)

وتعتزم الوكالات الثلاث بث الصور الواحدة تلو الأخرى، بهدف بدء عمليات التشغيل الفعلي لأكبر وأقوى تلسكوب صنعه الإنسان على الإطلاق. ولن تكون الصور متاحة لأي جهة قبل البث المباشر، ولكي يستمتع العالم بانفراد وسبق مشاهدة الصور الفائقة الوضوح لنجوم ومجرات

شاهد أيضا
تعليقات الزوار
Loading...