الصين تخصص 200 مليون يوان لمكافحة الفيضانات

العالم24 – بكين

خصصت الصين، أمس الثلاثاء، 200 مليون يوان (حوالي 29,92 مليون دولار أمريكي) لمكافحة الفيضانات، حيث ضربت عدة جولات من العواصف المطيرة المناطق الجنوبية من البلاد.

وست ستخدم أموال الطوارئ، التي خصصتها وزارة المالية ووزارة إدارة الطوارئ، لمساعدة الحكومات المحلية في السيطرة على الفيضانات والإغاثة من الكوارث في مقاطعات فوجيان، وجيانغشي، وهونان، وكذلك منطقة قوانغشي ذاتية الحكم.

وأثرت الأمطار الغزيرة الأخيرة التي هطلت على حوض نهر اللؤلؤ في جنوبي الصين على بعض أجزاء قوانغدونغ و قوانغشي، ما دفع السلطات إلى تفعيل الاستجابة الطارئة من المستوى الثاني يوم الاثنين.

كما رفعت مقاطعة جيانغشي بشرقي البلاد مستوى الاستجابة الطارئة للسيطرة على الفيضانات إلى المستوى الثاني مساء يوم الاثنين.

ويوجد في الصين نظام استجابة للطوارئ مكون من أربعة مستويات للسيطرة على الفيضانات، حيث يعتبر المستوى الأول أكثرها شدة. وبعد دخول موسم الفيضانات، خصصت الصين 560 مليون يوان لمساعدة الحكومات المحلية في السيطرة على الفيضانات والإغاثة في حالات الكوارث.

وتم إجلاء نحو 220 ألف شخص إثر فيضانات اجتاحت مقاطعة فوجيان الواقعة بشرق الصين.

وشهدت هذه المقاطعة تساقط أمطار عاصفية منذ بداية الشهر الجاري وهو ما تسبب بوقوع فيضانات في عدة مناطق. وقالت السلطات إن بعض أجزاء المقاطعة سجلت انهيارات أرضية، وتضرر منازل وحالات كوارث أخرى.

وتم تسجيل مستويات هطول أمطار وصلت إلى 78,6 ملم/ساعة في بعض المناطق، وهي وضعية تطلبت تعبئة مئات من رجال الإنقاذ لمساعدة السكان المتضررين.

جريدة إلكترونية مغربية

شاهد أيضا
تعليقات الزوار
Loading...