ستة آلاف نحلة تحتل منزلا يعود عمره إلى 100 عام.. كيف تسلل للداخل؟ «صور»

في مشهد غريب لم تتطرق إليه العين من قبل، شهد أحد جدران منازل مدينة أوماها بولاية نبراسكا الأمريكية، يعود عمره إلى 100 عام، إزالة ما يقرب من 6 آلاف نحلة، تستوطن منزل زوجين أمريكين لعدة سنوات، بحسب وكالة أنباء أسوشيتد برس الأمريكية.

إزالة 6 آلاف نحلة من جدار منزل بولاية أوماها الأمريكية

وبحسب الوكالة، قال الزوجان توماس ومارلو غوتيير، إنهما يزرعان الزهور والنباتات المصاحبة للنحل خارج منزلهما بوسط المدينة، لكن لم يتوقعا أن تنتقل كمية هذه النحل الى المنزل، موضحا أن مستعمرة النحل دخلت وتسللت عبر ثقب في بلاط الطوب الخارجي للمنزل، وأعرب الزوجان أنهما لاحظا العديد من النحل يطير على نافذة المطبخ، كما وجدا أكثر من 40 نحلة في غرفة نوم بالطابق العلوى.

كما أضاف «توماس»، أن من وضع أذنه على الجدار يستطيع سماع طنين النحل بوضوح، قائلا إنه عندما وجد ذلك المشهد لجأ هو وزوجته للاتصال بنادي أوماها للنحل للقضاء عليه بشكل أأمن.

وفى السياق ذاته، قال لاري كوتل، أحد موظفي شركة «كونتريسايد أكر أفياري»، إنه وجد ثقبا كبيرا في جدار المنزل انتقل من خلاله النحل، فيما عثر على 3 خلايا عسل سمكها 5 سنتيمترات وقطرها 23 سنتيمترا داخل الجدار، وذلك قبل أن يقوم أحد المختصين بنقل النحل في صندوق.

 ألف نحلة تغزو منزلا في ولاية فلوريدا

ويذكر أن في ديسمبر 2021، فوجئ زوجان في ولاية فلوريدا الأمريكية، بوجود مستعمرة تضم ما يقرب من 80 ألف نحلة قد غزت جدار الحمام، وقالت المختصة «إليشا بيكسلرو»، التي لجأ إليها الزوجان من أجل التخلص من المستعمرة التي غمرت غرفة استحمامهما، أن حجم المستعمرة مذهل للغاية، وفق موقع «ماي تايم» الأمريكي

الوطن

الوان

شاهد أيضا
تعليقات الزوار
Loading...