أجمل 5 مدن في العالم.. من بينها مدينة عربية

هناك مدن تسحرك تماما حين تراها أول مرة، فمثلا لا أكاد أنسى لحظات غروب الشمس على “شاطئ الحب” في مسقط، أو اللحظات الأولى التي انفجرت فيها السماء بالأضواء والطائرة تحلق فوق مدينة لاس فيغاس، حيث اخترق شعاع من الضوء عنان السماء لتتلألأ سماء المدينة بعد ذلك بالنور، أو تلك الدقائق التي وقفت فيها مشدوها على قمة برج إيفل في باريس ونهر السين يجري بلا توقف كشريان نابض في قلب مدينة النور التي لا تنام.

هي لحظات لا تنسى فعلا، مثل التجوال بالقارب في نهر “تشاو فرايا” بمدينة بانكوك التايلندية، وفي الحقيقة يحار المرء؛ أي مدن العالم أكثر جمالا؟ فهناك مدن كثيرة ساحرة في هذا العالم الجميل بكل تناقضاته.

 

في هذا التقرير نقدم لكم 5 من أجمل مدن العالم كما ذكرت منصة “يو سيتي غايد” (u city guides) ومنصة “هاوس بيوتيفل” (house beautiful)، وغيرهما من المواقع المتخصصة بالسياحة والسفر.

هناك شبه إجماع عالمي على أن البندقية أجمل مدن العالم والوحيدة التي يمكن وصفها بأنها فريدة من نوعها (شترستوك)

لشبونة-البرتغال.. الجمال عند كل منعطف

 
تقع على سلسلة ساحرة من التلال الممتدة حتى نهر تاغوس الكبير، لشبونة واحدة من أكثر مدن العالم جمالا، حيث المناظر الجميلة غير المتوقعة عند كل منعطف أسفل شوارعها الملونة والخلابة، كما تفتن الزوار “التراسات” في الجزء العلوي من كل تل.

البندقية-إيطاليا.. تحية من سانتا ماريا ديلا

سواء وجدت مكانا لنفسك أو ضعت في زحمة السياح، فإن البندقية بلا شك واحدة من أجمل مدن الدنيا، وهناك شبه إجماع عالمي على أن البندقية أجمل مدينة في العالم، والمدينة الوحيدة التي يمكن حقا وصفها بأنها فريدة من نوعها.

 

مسقط-عُمان.. عناق البحر والرمل والتلال الشاهقات

 

المدينة التي غنّت لها الشمس وصفقت لها الجبال الباسقات، هناك حين يتعانق البحر والرمل والتلال الشاهقات.

مسقط هي المدينة التي فتنت الشعراء والأدباء فقالوا فيها أجمل القصائد، ولا عجب فهي واحدة من أجمل مدن الدنيا، وصنفها موقع “هاوس بيوتيفل” (housebeautiful) الشهير ثالث أجمل مدينة في العالم متقدمة في هذا التصنيف على مدن مثل بودابست وباريس وأدنبره وغيرها من مدن الدنيا.

شاهد أيضا
تعليقات الزوار
Loading...