السلطات العمومية تحبط محاولة زحف كبيرة للمهاجرين الأفارقة

العالم24 – الناظور

في سابقة خطيرة من نوعها،  أقدم حوالي 120 مهاجرا من جنوب الصحراء ذوي جنسيات مختلفة، خصوصا من دول بوركينافاسو والسينغال والسودان حسب السلطات المختصة، بمحاولة اقتحام خطيرة ومتعمدة للسياج الحديدي الحدودي، بغية العبور لمدينة مليلية المحتلة.

 

ووفق مصادر عليمة، فقد أسفر هذا الاقتحام الخطير والذي تصدت له السلطات العمومية بكامل قواتها، وسخرت له كل الوسائل المتاحة، للحيلولة دون عبور تلك الامواج من المهاجرين غير النظاميين.

 

وحسب السلطات العمومية المختصة، فقد تعمد هؤلاء  اقتحام السياج الحدودي بالقوة بعد التخطيط لذلك في إحدى الغابات المحيطة بمدينة الناظور.

 

وقد أسفر هذا التدخل الحازم من قبل السلطات العمومية المغربية بمختلف تلاوينها، عن صد هذا الهجوم المتعمد من قبل مهاجرين، ومنعهم للتسلل إلى مدينة مليلية في الجانب الآخر.

 

وقد أسفر هذا الهجوم الذي وصف بالخطير جدا عن مقتل خمسة مهاجرين، وإصابة 76 آخرون، منهم 13 مهاجرا وصفت حالتهم بالخطيرة.

 

كما أدى هذا الهجوم للأسف إلى جرح حوالي 140ضابطا تنفيذيا مغربيا، خمسة منهم وصفت حالتهم بالخطيرة، كما أن هناك  أنباء عن وفاة اثنان من قوات الدرك الملكي.

 

ويشار أن السلطات المغربية تبذل مجهودات كبيرة برا وبحرا للحيلولة دون عبور أمواج من المهاجرين الذي يجهل عنهم الكثير من حيث انتماءاتهم وأهدافهم وغير ذلك، فالضفة الأخرى خصوصا إسبانيا، حيث  أمست  الضفة الأوربية تسيل لعاب أغلب المهاجرين غير النظاميين، مما دفع السلطات المغربية لتكثيف دورياتها ورفع جاهزيتها نهارا وليلا للحيلولة دون حدوث اقتحامات كما وقع للأسف.

جريدة إلكترونية مغربية

شاهد أيضا
تعليقات الزوار
Loading...