فرقة مسرح سيدي يحيى تشارك في الملتقى الجهوي للالتلاف من أجل المناخ

شاركت فرقة مسرح سيدي يحيى الغرب في الملتقى الجهوي للإئتلاف من أجل المناخ و التنمية المستدامة، و الذي احتضنته قاعة جماعة سلا باب سيدي بوحاجة.

و تأتي هذه المشاركة بعد الدعوة التي وجهت إلى الفرقة من أجل تقديم مقترحاتها و تصوراتها حول السبل الكفيلة بتحقيق قفزات نوعية في مجال التنمية و علاقة الإنسان بمحيطه البيئي و الايكيلوجي.

و شددت عروض و مداخلات الملتقى على أهمية المواطن في الدفع بعجلة التنمية، و دعت إلى تبني مقاربة تشاركية فعّالة في بناء المشاريع التنموية بين المنتخب و المواطن، و اعتبرت هذا الأخير عنصرا لا محيد عنه في صياغة الآفاق و الرؤى، فهو نقطة الانطلاق و الوصول أيضا، و من شأن هذا أن يفسح المجال أمام المواطنين قصد التعبير عن احتياجاتهم و ميولاتهم حتى تتم الاستفادة قدر الإمكان من جميع المنجزات التي تتحقق في أرض الواقع.

و على غرار جميع الملتقيات العالمية، كان للبيئة نصيب وافر في المداخلات سواء الحضورية أم الإفتراضية، و أكدت هذه المداخلات على محورية هذا العنصر في الدفع بعجلة التنمية نحو المطلوب، و مادام المواطن في تفاعل قوي مع بيئته، فهو مدعو إلى إعادة النظر في المنطلقات التي تحدد علاقته بها، سواء تعلق الأمر بالاستغلال أم بالاستثمار، فالبيئة لبنة رئيسة في التنمية، و لهذا، وجب ترشيد مجالاتها و عناصرها.

و اختتم الملتقى الذي حضرته أطياف كثيرة من منتخبين و فاعلين جمعويين بحفل شاي. جدير بالذكر أن الملتقى نظم يوم السبت 25 يونيو بدءا من الساعة الثالثة و نصف.

جريدة إلكترونية مغربية

شاهد أيضا
تعليقات الزوار
Loading...